الوطن | العرب و العالم | سفير فلسطين: قمة تجمع «السيسى وعباس» بالقاهرة

الوطن 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قال سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، إن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، سيصل ، غدًا، لـ«لقاء أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمشاركة فى افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة».

وأوضح السفير فى بيان للسفارة، اليوم، أن قمة فلسطينية - مصرية ستجمع الرئيسين، للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً دوام وعمق التعاون والتشاور بين القيادتين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية «مكان» أن مسئولاً أمنياً إسرائيلياً كبيراً حذر من احتمال وقوع أعمال إرهابية يهودية فى الضفة الغربية ضد سكان فلسطينيين، تتعدى حوادث رسم شعارات معادية أو ثقب إطارات السيارات، مشيراً إلى الارتفاع الحاصل فى عدد المواجهات بين أبناء شبيبة يهود وقوات من الجيش الإسرائيلى، خاصة فى محيط مستوطنة «يتسهار» فى الضفة.

وقال المصدر إن هؤلاء لم يعودوا ينصاعون لتعليمات الحاخامات الذين يعارضون الأعمال المسماة «تدفيع الثمن». وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إصابة اثنين من مرافقى رئيس الوزراء، رامى الحمد الله، إثر اعتداء المستوطنين على موكبه بالحجارة قرب حاجز زعترة الاحتلالى، الأسبوع الماضى.

تحذيرات من أعمال إرهابية يهودية ضد الفلسطينيين

وقال «المحمود»، اليوم، إن الاعتداء وقع عند الساعة الثانية من فجر يوم عيد الميلاد، الخامس والعشرين من الشهر الماضى، خلال عودة رئيس الوزراء من مدينة بيت لحم، حيث شارك فى احتفالات عيد الميلاد.

وعلقت الدكتورة، نعيمة أبومصطفى، المتخصصة فى المجتمع الإسرائيلى، لـ«الوطن»، بأن «السنوات الأخيرة شهدت كشف الستار عن كل ما هو تحت الطاولة»، مشيرة إلى أن «التهديدات والبلطجة أصبحت تمارس بشكل علنى، واحتلال القدس علنى، وإعلان أنها عاصمة إسرائيل علنى أيضاً، بالإضافة إلى بناء المستوطنات».

فى السياق ذاته، احتفلت حركة فتح اليوم بالذكرى الـ54 لتأسيسها برفع صور الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الوطن | العرب و العالم | سفير فلسطين: قمة تجمع «السيسى وعباس» بالقاهرة في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق