CNN بالعربية : للمرة الثانية.. هجوم إرهابي جديد على حافلة أقباط جنوب مصر

CNN بالعربية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفذ مسلحون إرهابيون، الجمعة، هجوما جديدا استهدف أقباطا خلال اتجاههم للصلاة بإحدى الأديرة بصحراء محافظة المنيا، جنوب العاصمة القاهرة، ما تسبب في مقتل 7 وإصابة 14 آخرين.

وتعد هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها على حافلة تقل عددا من الأقباط خلال رحلتهم للصلاة بنفس الدير خلال عام.

وقال الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، إن "7 أقباط قتلوا وأصيب 14 آخرين فى هجوم على حافلة صغيرة كانت متجهة إلى دير الأنبا صمويل الواقع على الطريق الصحراوى الغربى مقابل مغاغة"، وذلك وفقا للمعلومات الأولية المتوفرة لديه.

وأضاف أسقف المنيا فى تصريحات لـCNN بالعربية، أنه "تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ فضل"، مشيرا إلى أن "الحادث يذكر بحادث آخر وقع منذ عام بنفس المكان، في إشارة منه إلى "حادث شهداء دير الأنبا صموئيل"، حسب قوله.

وأكد الأنبا بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة المصرية، أن "الحادث وقع بالقرب من نفس الحادث الذى وقع منذ عام فى الطريق المؤدى لدير الأنبا صموئيل"، مؤكدا سقوط عدد من "الشهداء والمصابين" في الهجوم.

وأضاف فى تصريحات لـCNN بالعربية أن "عدد الشهداء لا يقل عن 7 أشخاص، جميعهم من الأقباط".

ونقلت قناة "النيل للأخبار" الرسمية أنه أسفر عن الهجوم "استشهاد 7 وإصابة 7 آخرين"، منوهة بضرورة التعامل مع "البيانات الرسمية". وأضافت نقلا عن مصدر أمني، لم تذكر اسمه، أنه " يتم حاليا ملاحقة منفذي هجوم حافلة الأقباط".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع CNN بالعربية : للمرة الثانية.. هجوم إرهابي جديد على حافلة أقباط جنوب مصر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع CNN بالعربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي CNN بالعربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق