العربية نت : أستراليا: منفتحون على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أستراليا: منفتحون على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

آخر تحديث: الثلاثاء 6 صفر 1440 هـ - 16 أكتوبر 2018 KSA 03:07 - GMT 00:07
تارخ النشر: الثلاثاء 6 صفر 1440 هـ - 16 أكتوبر 2018 KSA 02:16 - GMT 23:16

المصدر: العربية.نت- وكالات

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، الثلاثاء أن بلاده منفتحة على الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إلى المدينة. وأضاف أن أستراليا ستعيد النظر في دعمها للاتفاق النووي مع إيران.

سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو كشف الاثنين أن استراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

يشار إلى أن وضع القدس من أصعب العقبات التي تواجه التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وتعتبر إسرائيل المدينة بالكامل عاصمتها بما في ذلك القدس الشرقية التي احتلتها في حرب عام 1967.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب عدل في ديسمبر الماضي عن السياسة الأميركية الراسخة بخصوص #القدس باعترافه بها عاصمة لإسرائيل مما أغضب الفلسطينيين والعالم العربي والحلفاء الغربيين.

وجاء في بيان أصدره مكتب نتنياهو أنه تحدث هاتفيا مع نظيره الاسترالي سكوت موريسون وأن الأخير قال إنه "يدرس الاعتراف الرسمي بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة (الاسترالية) إلى هناك".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : أستراليا: منفتحون على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق