أخبار عاجلة


الانباء الكويتية: بالفيديو... هذا أول رئيس في العالم حلق بطائرة قبل 108 أعوام

الانباء الكويتية: بالفيديو... هذا أول رئيس في العالم حلق بطائرة قبل 108 أعوام
الانباء الكويتية: بالفيديو... هذا أول رئيس في العالم حلق بطائرة قبل 108 أعوام

السبت 2018/10/13

المصدر : العربي الجديد

عدد المشاهدات 252

صادف امس  11 أكتوبر/ تشرين الأول، ذكرى مرور 108 سنوات على صعود الرئيس الأميركي ثيودور روزفلت على متن طائرة بمحرك، ليصبح أول رئيس في العالم يطير في الجو.

ولم يكن قد مضى 7 سنوات بعد على إطلاق شركة رايت أول طائرة تعمل بمحرك، عندما عرض الطيار آرك هوكسي على الرئيس روزفلت، أن يصعد على متن طائرة من طراز Biplane من صناعة الأخوين رايت، أثناء وجوده في حقل كينلوك للطيران في ميسوري، وفقًا لموقع "ديسايبلز أو لايت".
ورفض الرئيس العرض في البداية، إلا أنه سرعان ما غير رأيه، واقتنع بالصعود على متن الطائرة التي قادها هوكسي نفسه، ليصبح أول رئيس يحلق بطائرة تعمل بمحرك، ولم تكن مرت سنة بعد على فترة ولايته الرئاسية الأولى، وصور الحدث بأكمله في مقطع فيديو خلدته الذاكرة الإنسانية.

ومن السهل أن ندرك أن التجربة كانت رائعة بالنسبة للرئيس روزفلت، من ابتسامته العريضة الظاهرة في مقطع الفيديو. وعلى الرغم من أنه كان أول رئيس يطير، فكرة وجود طائرة رئاسية مخصصة، لم تشهد النور حتى فترة حكم ابن عمه فرانكلين دي روزفلت، أثناء الحرب العالمية الثانية.

ويذكر أن الطيار الشهير آرك هوكسي، كان أول طيار يسافر في الليل، إلا أنه توفي في حادث مروّع، في 31 ديسمبر/ كانون الأول عام 1910، عن عمر يناهز 26 عامًا، عندما تحطمت طائرته وسقط عن ارتفاع 7000 قدم، أثناء محاولة تسجيل رقم قياسي جديد.

الطائرات الرئاسية... متى بدأت؟

وبدأ تاريخ الطائرات الرئاسية باستخدام طائرة من طراز C-54 Skymaster طائرة خاصة بالرئيس فرانكلين روزفلت، الذي سافر على متنها لحضور العديد من المناسبات الهامة مثل مؤتمر يالطا، كما حلق بها الرئيس هاري ترومان لبضع سنوات بعده، قبل اختيار طائرة جديدة.

ولم يطلق اسم "Air Force One" سلاح الجو الأول على الطائرات الرئاسية، حتى حادث وقع عام 1953، في فترة ولايةالرئيس آيزنهاور، عندما دخلت طائرته المجال الجوي نفسه مع طائرة تجارية، وكانت كلتا الطائرتين تستخدمان إشارة النداء ذاتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: بالفيديو... هذا أول رئيس في العالم حلق بطائرة قبل 108 أعوام في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق FRANCE 24 : ريبورتاج: مرشحو الفافيلا يهدفون لإيصال صوت الفقراء خلال الانتخابات البرازيلية
التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا