أخبار عاجلة


العربية نت : مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين بالضفة الغربية

العربية نت : مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين بالضفة الغربية
العربية نت : مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين بالضفة الغربية

مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين بالضفة الغربية

آخر تحديث: الجمعة 2 صفر 1440 هـ - 12 أكتوبر 2018 KSA 16:32 - GMT 13:32
تارخ النشر: الجمعة 2 صفر 1440 هـ - 12 أكتوبر 2018 KSA 16:17 - GMT 13:17

المصدر: رام الله - الأناضول

اندلعت، اليوم الجمعة، #مواجهات بين #الفلسطينيين و #الجيش_الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وشهدت بلدة كفر قدوم غربي نابلس (شمال) مواجهات امتدت إلى مدخل مدينة قلقيلية الشمالي (شمال)، ووسط مدينة الخليل (جنوب)، واستخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

بدورهم رشق المتظاهرون القوات بالحجارة والعبوات الفارغة، وأغلقوا الطرقات بالحجارة وأشعلوا النار في إطارات مطاطية. وقال مراد اشتيوي، منسق لجان المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم في بيان صحفي إن "قوة عسكرية فرقت المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في البلدة، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، بشكل كثيف"، وأوضح أن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيا.

وقال شهود عيان، إن عشرات المصلين أصيبوا بالاختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في الشارع الغربي من مدينة قلقيلية. وأضاف الشهود، أن مواجهات اندلعت في المدينة، عقب اقتحام قوة عسكرية، تزامنا مع خروج المصلين من صلاة الجمعة. واندلعت مواجهات مماثلة وسط مدينة الخليل.

وتُنظم يوم الجمعة مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية. وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية، يسكنون في 164مستوطنة، و116بؤرة استيطانية (عشوائية).

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين بالضفة الغربية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الجزيرة : لأول مرة.. الجزائر تمنع النقاب في الإدارات الحكومية
التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا