العربية نت : أردوغان: الاتفاق مع أميركا حول منبج تأجل لكنه لم يمت

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أردوغان: الاتفاق مع أميركا حول منبج تأجل لكنه لم يمت

آخر تحديث: الخميس 1 صفر 1440 هـ - 11 أكتوبر 2018 KSA 08:35 - GMT 05:35
تارخ النشر: الخميس 1 صفر 1440 هـ - 11 أكتوبر 2018 KSA 07:18 - GMT 04:18

المصدر: العربية.نت

ذكرت صحيفة حريت، نقلاً عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قوله اليوم الخميس إن الاتفاق بين بلاده والولايات المتحدة بخصوص مدينة منبج في شمال تأجل "لكن لم يمت تماماً".

وأدلى أردوغان بهذه التصريحات للصحافيين الذين كانوا مرافقين له في رحلة العودة من زيارة للمجر.

وسئل أردوغان عن محاكمة القس الأميركي، أندرو برانسون، في تركيا فقال إنه لا يمكنه التدخل في عمل القضاء لأن تركيا دولة قانون.

وفيما يخص إدلب، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، الانتهاء من سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة العازلة المرتقبة حول محافظة إدلب في شمال سوريا، والمعقل الأخير لفصائل المعارضة والمتطرفين.

وقالت الوزارة في بيان إن "تركيا تحملت مسؤولياتها بصفتها دولة ضامنة في هذا الإطار أنجز سحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب في 10 أكتوبر".

وأنهت الفصائل المعارضة والمتطرفة سحب سلاحها الثقيل من المنطقة العازلة المرتقبة حول إدلب مع انتهاء المهلة المحددة لذلك الأربعاء، وفق الاتفاق الروسي التركي، في وقت يشكل إخلاء المقاتلين المتطرفين لمواقعهم فيها المهمة الأصعب خلال الأيام الخمسة المقبلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : أردوغان: الاتفاق مع أميركا حول منبج تأجل لكنه لم يمت في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق