أخبار عاجلة
يافع نيوز : إعدام قاتل ومغتصب زينب الأنصاري اليوم -
الموقع: من معلم إلى عامل نظافة في اليمن -


الشرق الأوسط : فنزويلا واجهت انهيارها الاقتصادي بالأرانب... اقرأ التفاصيل

الشرق الأوسط : فنزويلا واجهت انهيارها الاقتصادي بالأرانب... اقرأ التفاصيل
الشرق الأوسط  : فنزويلا واجهت انهيارها الاقتصادي بالأرانب... اقرأ التفاصيل

الحكومة لجأت لأفكار غير تقليدية للتغلب على أزمتها

لجأت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للكثير من الأفكار غير التقليدية لمواجهة الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد مؤخرا.

ومن بين أغرب الأفكار التي حاولت بها الحكومة مواجهة الأزمة الاقتصادية، بحسب «بي بي سي»، كان إطلاق برنامج لنشر الأرانب والدجاج في البلاد من خلال توزيعها على المواطنين وتشجيعهم على تربيتها.

وأخذت الحكومة الفنزويلية تعدد ميزات لحوم الأرانب وفوائدها، لكن الخطة أصبحت مثارا للسخرية حتى بين وزراء مادورو، فصرح وزير الزراعة فريدي بيرنال أن الناس أصبحوا مرتبطين عاطفيا بالأرانب وباتوا يعتبرونها حيوانات أليفة.

وقال بيرنال: «إننا بحاجة لحملة دعائية على الراديو والتلفزيون وفي الصحف، وعبر أفلام الكارتون، في كل مكان، حتى يفهم الناس أن الأرانب ليست حيوانات أليفة وإنما اثنان كيلو ونصف من اللحم».

ونشر الرئيس مادورو في مارس (آذار) الماضي على «تويتر» فيديو له وهو يُطعِم 152 دجاجة ويجمع بيضها، وكتب «يمكننا جميعا إنتاج (الطعام)... هذه هي الزراعة الحضرية».

وتابع مادورو «إذا قامت (السيدة الأولى) سيليا وأنا بذلك، فلماذا لا يستطيع الجميع فعل الشيء ذاته؟».

وفي فبراير (شباط) الماضي أطلقت فنزويلا عملة «بترو» الرقمية لتفادي العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة، وفي مسعى لإنعاش اقتصادها المتدهور ورفع قيمة عملتها المحلية.

وأحدث هذه الأفكار كان إطلاق الحكومة برنامجا للاستثمار في الذهب، مؤكدة أن فنزويلا بها رابع أكبر احتياطي ذهب في العالم. ويقوم البرنامج على بيع شهادات للمواطنين تفيد بأحقية من يشتريها في سبائك ذهبية.

وتحتاج فنزويلا التي تعاني من التضخم لدفع مبلغ 150 مليار دولار لدائنيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : فنزويلا واجهت انهيارها الاقتصادي بالأرانب... اقرأ التفاصيل في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق القدس العربي : الصدر يطالب بأن تكون وزارتي الدفاع والداخلية بيد رئيس الوزراء العراقي حصراً
التالى راي اليوم : أرسنال يكتسح فولهام ويواصل عروضه القوية في “البريمرليغ”