القدس العربي : الممثل الأمريكي دينزل واشنطن يفوز بجائزة إنجاز العمر

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

لندن – “القدس العربي”: منح معهد الفيلم الأمريكي، الجمعة، الممثل الأمريكي دينزل واشنطن؛ الجائزة رقم 47 لـ “إنجاز العمر”، وهو أعلى تكريم في مجال الأفلام، بالولايات المتحدة.

وقال المعهد في بيان، إن واشنطن سيتسلم الجائزة في حفل تكريم، في حزيران المقبل، بلوس أنجيليس، وأضاف ان مسيرة المخرج والممثل البارز دينزل واشنطن (64 عاماً) تمتد على مدى 5 عقود، من الشاشة إلى المسرح، وتميل اختياراته إلى شخصيات الحياة الواقعية التي تتسم بالتعقيد، وغالباً ما تكون مثيرة للجدل.

ويتضمن إرثه السينمائي عروضاً حائزة جائزة الأوسكار، مثل فيلم (المجد) عام 1989، و(يوم التدريب) عام 2001، بالإضافة إلى أدوار شهيرة في (مالكولم إكس) الذي جسد فيه شخصية زعيم مسلم في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومعهد الفيلم الأمريكي (AFI) هو منظمة أفلام أمريكية تعلم صانعي الأفلام، وتكرم تراث فنون التصوير السينمائي في الولايات المتحدة. وفاز بجائزة إنجاز العمر لعام 2018 النجم الأمريكي جورج كلوني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : الممثل الأمريكي دينزل واشنطن يفوز بجائزة إنجاز العمر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق