أخبار عاجلة


القدس العربي : ميلانيا ترامب تلتقي السيسي في المحطة الأخيرة من جولتها الأفريقية- (صور)


القاهرة: التقت عقيلة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب، السبت، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المحطة الرابعة والأخيرة من جولتها الأفريقية قبل زيارة إلى الأهرام في الجيزة.

وكانت زوجة الرئيس المصري انتصار عامر السيسي، في استقبال ميلانيا ترامب عند وصولها إلى مطار القاهرة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وعبر موكب ميلانيا ترامب بعد ذلك شوارع القاهرة وسط انتشار كثيف للشرطة في الطرق وعلى سطوح المباني وصولا إلى القصر الرئاسي حيث استقبلها الرئيس المصري لساعة من الوقت، غادرت بعدها إلى السفارة الأمريكية للقاء الموظفين.

وكانت ترامب قد استهلت جولتها، الثلاثاء، في غانا قبل أن تزور ملاوي ثم كينيا.

وفي غانا، زارت ترامب، الأربعاء، قلعة استُخدمت قبل قرون لتجارة الرق. وفي ملاوي، حيث قامت، الخميس، بزيارة لمدرسة ابتدائية، استُقبلت ميلانيا بشعارات مناهضة لترامب.

أما في كينيا، الجمعة، فقد أطعمت ترامب صغار الفيلة. إلا أن عارضة الأزياء السابقة التي تبلغ 48 عاماً تعرّضت لانتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحافة لأنها كانت تعتمر قبعة من الحقبة الاستعمارية.

المحطات الأولى من زيارة ميلانيا ترامب إلى إفريقيا التي قُدّمت على أنها “دبلوماسية وإنسانية”، لم تحرّك الحشود ولم تثر حماسة حقيقية.

غير أن هذه الجولة التي لم تُدلِ ترامب خلالها بتصريحات للصحافة، تُجرى بعيداً عن الأجواء المحمومة التي تسيطر على واشنطن قبل أسابيع من انتخابات منتصف الولاية في نوفمبر/ تشرين الثاني، الحاسمة بالنسبة للقسم الثاني من ولاية الرئيس دونالد ترامب.

وأشاد الرئيس الأمريكي، الخميس، من البيت الأبيض بعمل زوجته في تغريدة معتبراً أنه “رائع”.

وشهدت العلاقة الوثيقة القائمة بين القاهرة وواشنطن منذ اتفاقات كامب ديفيد عام 1978، فترة من التوتر بعد عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي.

وعلّقت إدارة الرئيس الديموقراطي باراك أوباما موقتاً المساعدة العسكرية الأمريكية لمصر مشيرة إلى انتهاكات لحقوق الإنسان. (أ ف ب)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : ميلانيا ترامب تلتقي السيسي في المحطة الأخيرة من جولتها الأفريقية- (صور) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الجزيرة : كيف تحذف فيسبوك وإنستغرام من حياتك للأبد؟
التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا