القدس العربي : روحاني: ضغط ترامب على إيران يهدف لتحقيق مكاسب سياسية

القدس العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

لندن: نسبت وكالة تسنيم للأنباء إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، قوله  الأربعاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يزيد الضغوط على طهران من أجل تحقيق “مكاسب سياسية داخلية”.

وأشاد روحاني بأوروبا لأنها اتخذت خطوات كبيرة للحفاظ على النشاط التجاري مع إيران بعد انسحاب واشنطن من جانب واحد من الاتفاق النووي لعام 2015 ومعاودة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

وانسحب ترامب في مايو/أيار من الاتفاق النووي بين إيران وقوى عالمية، والذي يهدف إلى تحجيم قدرات إيران النووية في مقابل رفع بعض العقوبات، وأمر بإعادة فرض العقوبات الأمريكية التي رفعها الاتفاق.

وجاهدت القوى الأوروبية من أجل إنقاذ الاتفاق. وأعلن الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي أن ما أطلق عليه آلية لأغراض خاصة قيد البحث لتسهيل التجارة مع إيران يمكن أن يبدأ العمل بها قبل نوفمبر /تشرين الثاني.

ونقلت وكالة تسنيم عن روحاني قوله “للإبقاء على علاقات مالية ونقدية مع إيران شكلت أوروبا كيانا خاصا… اتخذت أوروبا خطوة كبيرة”.

وأمرت محكمة العدل الدولية الولايات المتحدة بضمان ألا تؤثر العقوبات ضد إيران على المساعدات الإنسانية أو سلامة الطيران المدني. (رويترز)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع القدس العربي : روحاني: ضغط ترامب على إيران يهدف لتحقيق مكاسب سياسية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع القدس العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي القدس العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق