الانباء الكويتية: احذر عند البحث عن أخبار هؤلاء المشاهير على الإنترنت

الانباء الكويتية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الأربعاء 2018/10/3

المصدر : العربي الجديد

عدد المشاهدات 393

أدت الممثلة وعارضة الأزياء الأسترالية روبي روز، العديد من الشخصيات الخطيرة، مثل سجينة في مسلسل "Orange Is the New Black"، وعالمة تقاتل أسماك القرش في فيلم "The Meg"، ولكن من كان يعتقد أن روز نفسها، ستعتبر شخصية خطيرة بشكل رسمي!
وحصلت الممثلة التي نالت اهتمامًا كبيرًا، بعد أداء شخصية "المرأة العنكبوت"، على المرتبة الأولى في قائمة "أخطر المشاهير على شبكة الإنترنت"، والذين ترتبط أسماؤهم بمواقع إلكترونية تحمل فيروسات، وفقًا لبحث نشرته شركة McAfee للأمن الإلكتروني، اليوم الثلاثاء.

ويستغل الهاكرز ومجرمو الإنترنت توق الناس لملاحقة أخبار النجوم، فيدسون محتويات خبيثة بروابط تحمل اسم شخصية معروفة، دافعين الناس للنقر عليها ظنًا منهم أنهم على وشك قراءة خبر أو تنزيل فيديو فني، ليصعقوا بعد فوات الأوان بأن المحتوى مختلف تمامًا، وقد يتسبب هذا بسرقة الكثير من المعلومات عن أجهزة حواسيبهم، تحديد مواقعهم، اختراق حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو سرقة هوياتهم الشخصية.

وهدف البحث لإبراز خطر النقر على روابط مشبوهة، وحثت شركة McAfee مستخدمي الإنترنت على التفكير مليًا بالأضرار التي تترتب عليهم، جراء البحث عن محتوى مجهول قابل للتنزيل، وشجعتهم على تحديث إعدادات وبرامج الأمان بشكل دائم، وفقًا لموقع "إي بي سي".

ونالت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كريستين كافالاري، المرتبة الثانية في القائمة، تلتها الممثلة الفرنسية ماريون كوتيارد، كما نالت الممثلة ليندا كارتر المرتبة الرابعة، ونالت الممثلات، روز بيرن، ديبرا ميسينغ، كورتني كارديشيان، أمبر هيرد، المرتبات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة على التوالي، في حين حصلت مقدمة البرامج التلفزيونية كيلي ريبا، على المرتبة التاسعة، والممثل وليام هينكه على المرتبة العاشرة.

واستخدمت الشركة تقييمات موقعها الخاص، وإحصائيات عمليات البحث عن طريق مواقع "غوغل"، "ياهو" و"بينغ"، وكتب غاري ديفيس، رئيس قسم أمن المستهلكين فيها: "يجب أن يتأكد الناس بشكل دائم من أن المحتوى الذي ينقرون عليه آمن، لأن الكثير من الروابط المجهولة تستخدم لتعطيل أجهزة كومبيوتراتهم المحمولة أو سرقة هوياتهم".

وحذر ديفيس مستخدمي الإنترنت من البحث عن محتوى يتعلق بالمشاهير بشكل خاص، من دون التأكد من فعالية إعدادات الأمان، وقال: "استخدم البحث الآمن على الإنترنت، سواء كنت تبحث عما فعلته روبي في أحدث حلقة من مسلسل Orange is the New Black، أو عن ملابس كريستين كافالاري في أحدث حفل للجوائز".

وحصلت المغنية الشهيرة أفريل لافين، على المرتبة الأولى كأخطر شخصية مشهورة على الإنترنت في العام الماضي، وشملت القائمة أيضًا، برونو مارس، كارلي راي جيبسن، زين مالك، سيلين ديون، كالفن هاريس، جاستن بيبر، شون كومبس، كيتي بيري وبيونسيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الانباء الكويتية: احذر عند البحث عن أخبار هؤلاء المشاهير على الإنترنت في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق