الشرق الأوسط : لأول مرة... صور توثق انطلاقة الحرب العالمية الثانية

الشرق الأوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة
نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية صوراً تظهر اللحظات الأولى لانطلاق الحرب العالمية الثانية.

وتوثق صورة مأخوذة باللونين الأبيض والأسود في 1 سبتمبر (أيلول) عام 1939، طلقة من سفينة بحرية ألمانية صوب مرفأ غدانسك في بولندا، التي يعدها المؤرخون سبباً رئيسياً في اندلاع الحرب. فبعد يومين فقط من إطلاقها، أعلنت بريطانيا الحرب على ألمانيا.

والصور التي تناقلتها وسائل الإعلام للمرة الأولى مؤخراً، تعرض اليوم للبيع بمزاد علني في بريطانيا، ومن المتوقع بيع الصورة الواحدة مقابل 250 جنيهاً إسترلينياً.

واستطاع مؤرخ بريطاني الاستحواذ على بعض صور الهجوم الأول لألمانيا على بولندا، خلال ستينات القرن الماضي بهدف الاحتفاظ بالتاريخ العسكري للبلاد.

واندلعت الحرب العالمية الثانية في 1 سبتمبر من عام 1939 في أوروبا، وانتهت في 2 سبتمبر عام 1945.

وعرفت بأنها من أكثر الحروب المدمرة في التاريخ الحديث، حيث شاركت فيها غالبية الدول العظمى آنذاك.

وأكثر ما تشتهر به هذه الحرب الارتفاع في عدد القتلى بين المدنيين، حيث راح ضحيتها ملايين الأشخاص.

ومن أبرز ما نتج عن الحرب العالمية الثانية، تغيير جذري في الخريطة السياسية والعسكرية والبنية الاجتماعية لدول العالم، وإنشاء منظمة الأمم المتحدة الهادفة لتعزيز التعاون الدولي ومحاولة منع الصراعات والحروب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : لأول مرة... صور توثق انطلاقة الحرب العالمية الثانية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق