الشرق الأوسط : وزير الداخلية البريطاني: زعيم «العمّال» خطر على أمننا القومي

الشرق الأوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة
شنّ وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد اليوم (الثلاثاء) هجوماً عنيفاً على زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن، واعتبره "تهديداً لأمننا القومي"، مؤكداً أنه لا يصلح لأن يكون رئيساً للوزراء.

جاء ذلك في خطاب ألقاه جاويد في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي يُعقد في برمنغهام وينتهي غداَ. وقال السياسي الباكستاني الأصل، إن وصول كوربن إلى مقر رئاسة الوزراء "10 دواننغ ستريت" في لندن يشكل "خطرا حقيقياً" وإن على حزب المحافظين واجب منع حصول ذلك، كاشفاً أن عدداً من نوّاب حزب العمال يشاطره هذا الرأي.

وأضاف الوزير: "هناك شيء مزعج بعض الشيء، ولكن يجب أن يقال: ليست كل التهديدات تأتي من الخارج. أي شيء يقوض استجابتنا للتهديدات هو تهديد بحد ذاته". وتابع: "تخيلوا وجود شخص في الرقم 10 – مقر رئاسة الحكومة - صوّت ضد تشريعات حيوية لمكافحة الإرهاب. شخص يرفض إدانة الكرملين في شأن هجوم وقع على أرضنا. شخص اقترح بجدية إرسال عينة من غاز أعصاب إلى فلاديمير بوتين لمعرفة ما إذا كان الروس قادرين على إطلاعنا على ماهية هذه المادة. شخص قارن بين تصرفات الجيش الأميركي، أقرب حلفائنا، وتصرفات داعش. شخص صوّت ضد حظر تنظيم القاعدة".

وخلص جاويد إلى القول: "هذه هي الحقيقة. هذه وقائع. وبناءً على هذه الحقائق وحدها أقول: جيريمي كوربن يشكل تهديدًا لأمننا القومي ". وختم: "إذا أصبح السيد كوربن رئيساً للوزراء في يوم من الأيام، فإن سلوكه لن يكون ساذجاً فحسب، ولن يكون مضللاً فحسب، بل سيكون خطراً حقيقياً. ومن هنا، واجبنا أن نمنعه".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : وزير الداخلية البريطاني: زعيم «العمّال» خطر على أمننا القومي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق