أخبار عاجلة


الشرق الأوسط : 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 2 - 10 - 2018

الشرق الأوسط : 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 2 - 10 - 2018
الشرق الأوسط  : 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 2 - 10 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

- ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن بيونغ يانغ أوضحت اليوم (الثلاثاء)، أن إعلان نهاية الحرب الكورية التي دارت في الفترة من 1950 حتى 1953 «لا يمكن أن يكون ورقة مساومة» من أجل نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

- أعلنت سنغافورة اليوم، أن وزراء خارجية أعضاء رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) حثوا ميانمار على منح لجنة للتحقيق في العنف في ولاية راخين تفويضاً كاملاً لمحاسبة المسؤولين.

- تغادر سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترمب إلى أفريقيا في جولة تشمل 4 دول، وهي أول جولة كبيرة لها بمفردها نيابة عن حكومة الرئيس دونالد ترمب.

- دارت في برشلونة مساء أمس (الاثنين)، صدامات بين قوات الأمن وناشطين متشدّدين من دعاة استقلال كاتالونيا، وذلك في نهاية مظاهرة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للاستفتاء على انفصال الإقليم الذي حظرته مدريد وأدى لأعمال عنف وقمع، كما أفاد مراسلو وكالة «الصحافة الفرنسية».

- قال مسؤول اليوم إن حصيلة ضحايا الزلزالين وموجات المد العاتية (تسونامي) في إندونيسيا ارتفعت إلى ما لا يقل عن 1234 قتيلاً.

- قدّم وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب استقالته إلى الرئيس إيمانويل ماكرون الذي رفضها، كما أعلن قصر الإليزيه، مؤكّداً بذلك معلومة نشرتها صحيفة «لوفيغارو».

- بحث وزير الصحة الألماني ينس شبان، مع جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي في البيت الأبيض أمس (الاثنين)، قضايا شملت الأسلحة البيولوجية والإرهاب والأوبئة.

- أجرى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم، تعديلاً حكومياً غيّر بموجبه وزير الدفاع في حكومته، من دون أن يشمل حقائب رئيسية أخرى.

- أوضحت البحرية الأميركية أنّ سفينة حربية صينية اقتربت لمسافة «خطرة» من مدمّرة أميركية في المياه المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، في مناورة «عدائية» اضطرت المدمّرة الأميركية لتغيير مسارها.

- أعلنت شركة «هوندا موتور» اليابانية لصناعة السيارات استدعاء 4.‏1 مليون سيارة إضافية لإصلاح الخلل في الوسائد الهوائية الموردة من شركة «تاكاتا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الثلاثاء 2 - 10 - 2018 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اليوم السابع: علاء عابد: المجتمع الدولى يقدر جهود البحرين فى مجال حقوق الإنسان
التالى راي اليوم : طلال سلمان: نجيب محفوظ: مع الحرافيش في “الداخل” و”الخارج”!