أخبار عاجلة


CNN بالعربية : بعد كوب منها تبدأ الحياة.. ماذا تعرف عن القهوة في يومها العالمي؟

CNN بالعربية : بعد كوب منها تبدأ الحياة.. ماذا تعرف عن القهوة في يومها العالمي؟
CNN بالعربية : بعد كوب منها تبدأ الحياة.. ماذا تعرف عن القهوة في يومها العالمي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في اليوم الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للقهوة. 

ومن منّا لا يعشق هذا الشراب الداكن اللذيذ والذي يجتمع على شربه الأصدقاء والعائلات وحتى الغرباء من جميع أنحاء العالم؟ وتعود عادة شرب القهوة إلى القرن الـ15 في اليمن والمنطقة العربية، بعد أن انتشرت المتاجرة بحبوب البن من مصدر اكتشافها في إثيوبيا.

محمصة بن في دبي تقدم أغلى كوب قهوة بالعالم حصرياً.. كم يبلغ سعره؟

ووفقاً لمؤسسة القهوة العالمية، والتي حددت يوم القهوة العالمي في 1 أكتوبر/تشرين الأول لأول مرة في العام 2015، فإن العالم يصدر حوالي 9.13 مليون كيس قهوة شهرياً. 

ويتبع اليوم العالمي للقهوة موضوعاً مختلفاً ليكون محوره في كل عام، فمثلاً موضوع اليوم لهذا العام هو "النساء في مجال صناعة القهوة"، حيث يسلط الضوء على دور النساء في عالم البن والقهوة، بهدف تثقيف العالم عن أهمية الإنصاف والمساواة في قطاع البن، والذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تمكين المرأة من أجل تطوير قطاع البن عالمياً.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع CNN بالعربية : بعد كوب منها تبدأ الحياة.. ماذا تعرف عن القهوة في يومها العالمي؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع CNN بالعربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي CNN بالعربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق CNN بالعربية : الصناعة والتعليم مدخل الشراكة العربية -الأوروبية
التالى الحرة : مصر.. الإعدام لـ 17 متهما بالهجوم على كنائس