العربية نت : العاهل الأردني: سنتصدى لكل محاولات تغيير هوية القدس

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

العاهل الأردني: سنتصدى لكل محاولات تغيير هوية القدس

آخر تحديث: الثلاثاء 15 محرم 1440 هـ - 25 سبتمبر 2018 KSA 21:33 - GMT 18:33
تارخ النشر: الثلاثاء 15 محرم 1440 هـ - 25 سبتمبر 2018 KSA 20:47 - GMT 17:47

المصدر: العربية.نت

قال #العاهل_الأردني #الملك_عبدالله_الثاني، اليوم الثلاثاء: "سنتصدى لكل محاولات تغيير هوية #القدس".

وأوضح العاهل الأردني في كلمة له خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، سنتصدى لأي محاولات لتغيير الهوية التاريخية العربية الإسلامية والمسيحية للمدينة المقدسة. وإن مستقبل القدس ليس شأناً أردنياً فقط، بل هو شأن دولي يهمكم أيضاً.

وأردف "الأردن يتحمل عبئا هائلا يفوق طاقته باستضافته للاجئين، كما تحمل الأردنيون عبء استضافة اللاجئين، مستندين في ذلك إلى إرث بلادنا العريق وتقاليده في التراحم والإنسانية".

وتابع "أزمة اللجوء حدّت من نمو اقتصادنا وفرص العمل التي يحتاجها شبابنا بشكل كبير".

وأكد العاهل الأردني أن حل الدولتين الوحيد الذي يلبي احتياجات الطرفين بإنهاء الصراع وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على خطوط عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الملك على أهمية العمل المشترك في إنهاء الأزمات الخطيرة التي تواجهها المنطقة، خاصة أزمتها المركزية، وهي الحرمان الممتد عبر السنين للشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولته.

وأضاف أن جميع قرارات الأمم المتحدة الصادرة عن الجمعية العامة أو مجلس الأمن، تقر بحق الشعب الفلسطيني، كباقي الشعوب، بمستقبل يعمه السلام والكرامة والأمل وهذا هو جوهر حل الدولتين.

واستطرد الملك أن الدول العربية والإسلامية ملتزمة بالسلام الشامل، ومبادرة السلام العربية طرحت منذ أكثر من 16 عاماً.

وتساءل العاهل الأردني "إلى متى ستظل القدس تواجه مخاطر تهدد تراثها وهويتها الراسخة والقائمة على تعدد الأديان؟"، مشيرا إلى أن هناك أسرا فلسطينية عانت التهجير لعدة أجيال يواجه أطفالها اليوم تهديد إنكار هويتهم".

وشدد قائلا "على بلداننا أن تعمل معاً لإعادة عملية السلام إلى مسارها الصحيح." وإن الدعم ضروري وملح وعاجل لضمان استمرار الأونروا بدورها، وفقاً لتكليفها الأممي.

كما نوه بأن "الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله".

وفي سياق آخر قال الملك "سنواجه خطأً فادحا إذا ترك الشباب فريسة لتأثير قوى التطرف واليأس".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : العاهل الأردني: سنتصدى لكل محاولات تغيير هوية القدس في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق