أخبار عاجلة


الشرق الأوسط : الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً حوثياً استهدف جازان


الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً حوثياً استهدف جازان

السبت - 12 محرم 1440 هـ - 22 سبتمبر 2018 مـ

العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن («الشرق الأوسط»)

جازان: «الشرق الأوسط أونلاين»

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي أمس (السبت)، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه جازان.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه "في تمام الساعة الثامنة وسبعة عشرة دقيقة مساء السبت رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة".
وأضاف: "تمكنت قوات الدفاع الجوي من اعتراض وتدمير الصاروخ، الذي أطلق لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في منطقة (جازان)، ولم ينتج عن اعتراض وتدمير الصاروخ أي إصابات".
وأكد المالكي أن "هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية يثبت تورط النظام الإيراني ودعمه لهذه الميليشيا الإرهابية، ويؤكد تعنت وتحدي هذه الميليشيا للقرارات الأممية الصادرة في هذا الشأن، واستمرارها في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني".
وبلغ إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة حتى الآن 199 صاروخاً، تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

السعودية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً حوثياً استهدف جازان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق FRANCE 24 : روسيا: مقتل 17 تلميذا على الأقل في اعتداء بالقرم وموسكو تدرس "فرضية الإرهاب"
التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا