أخبار عاجلة
CNN بالعربية : ما هو مؤشر "فوتسي 100" البريطاني؟ -


العربية نت : لأول مرة.. اجتماع "للنساء فقط" يضم 18 وزيرة خارجية

العربية نت : لأول مرة.. اجتماع "للنساء فقط" يضم 18 وزيرة خارجية
العربية نت : لأول مرة.. اجتماع "للنساء فقط" يضم 18 وزيرة خارجية

لأول مرة.. اجتماع "للنساء فقط" يضم 18 وزيرة خارجية

آخر تحديث: السبت 12 محرم 1440 هـ - 22 سبتمبر 2018 KSA 12:41 - GMT 09:41
تارخ النشر: السبت 12 محرم 1440 هـ - 22 سبتمبر 2018 KSA 12:28 - GMT 09:28

المصدر: مونتريال - فرانس برس

بدأت وزيرات خارجية 18دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي اجتماعاً هو الأول من نوعه، الجمعة، في مونتريال في قمة تجمع أكثر من نصف السيدات اللواتي يتولين أرفع المناصب الدبلوماسية في العالم.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، في افتتاح القمة التي تستمر يومين إن النساء يلعبن "دورا رئيسيا في التوصل لحلول للتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه مجتمعاتنا".

وسيركز الاجتماع على أربعة مواضيع، هي: النساء في السياسة وفي مراكز القيادة، وتعزيز الديمقراطية، وتعزيز السلام والأمن، ومكافحة العنف المرتبط بالمرأة.

وقالت فريلاند "سأسعى دائما من أجل المساواة في التمثيل واحترام حقوق النساء والبنات"، لأنه "عندما نشارك جميعا في عملية اتخاذ القرار تصبح مجتمعاتنا أقوى واقتصاداتنا وطبقتنا المتوسطة أكثر ازدهارا ودولنا أكثر أمنا".

وتترأس فريلاند الاجتماع مشاركة مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني. وفي الجلسة الافتتاحية عبرت السيدتان عن الأمل في أن يكون هذا الاجتماع بداية لتقليد للتعاون بين نساء وزيرات.

ويجمع المؤتمر إضافة إلى فريلاند وموغيريني وزيرات خارجية 17 دولة أخرى هي: أندورا وبلغاريا وكوستاريكا وكرواتيا وجمهورية الدومينيكان وغانا وغواتيمالا وهندوراس وإندونيسيا وكينيا وناميبيا والنرويج وبنما وجنوب إفريقيا ورواندا وسانتا لوسيا والسويد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : لأول مرة.. اجتماع "للنساء فقط" يضم 18 وزيرة خارجية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا