أخبار عاجلة


الشرق الأوسط : البحرين: القبض على أحد مثيري الشغب بقرية الديه


البحرين: القبض على أحد مثيري الشغب بقرية الديه

عرقلوا الحركة المرورية وتعرضوا للمارة

الجمعة - 11 محرم 1440 هـ - 21 سبتمبر 2018 مـ

المنامة: عبيد السهيمي

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم (الجمعة)، القبض على أحد مثيري الشغب الذين اعتدوا على النظام العام بعد فراغهم من أحد مجالس العزاء بمناسبة عاشوراء.
وقالت الداخلية البحرينية، إن الأجهزة الأمنية تبحث عن باقي المشاركين في الاعتداء على المارة في أحد الشوراع بقرية الديه القريبة من العاصمة المنامة، حيث قام المشاركون بقطع الشارع وعرقلة الحركة المرورية بإشعال النيران في الإطارات وقذف سيارات المارة بالحجارة.
وبثّت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدتين تضمنت تصريحًا لمدير عام شرطة محافظة العاصمة أوضح فيه قيام مجموعة من الخارجين عن القانون بعد انتهاء عزاء عاشوراء في منطقة الديه بالتعدي على الشارع العام وعرقلة الحركة المرورية.
وقال إن المجموعة قامت بقذف الحجارة وإشعال الحرائق الأمر الذي استوجب التعامل مع الموقف بموجب الضوابط القانونية المقررة، مبيناً أنه "تم القبض على أحد المتورطين وجار البحث والتحري للقبض على الباقين".
وفي سياق متصل، أكدت الداخلية البحرينية عبر الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل، أنها تحرص على الالتزام بتطبيق القوانين واللوائح والتي تكفل تمتع النزلاء بممارسة حقوقهم المختلفة وتنظم واجباتهم، كما توضح أن مقاطع الفيديو المتداولة في الفترة الأخيرة قديمة جداً، في إشارة إلى مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه عدد من نزلاء أحد السجون يمارسون طقوساً دينية.
ويوم أمس الأول أعلنت شرطة المحافظة الشمالية اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة بحق مسؤولي أحد المآتم في منطقة المالكية إلى الجنوب الغربي من العاصمة المنامة، وكذلك المتورطين في ارتكاب إحدى المخالفات التي يعاقب عليها القانون البحريني وتشكل إساءة لموسم عاشوراء، حيث أساء مسؤلين عن مآتم لبعض الرموز الدينية.

البحرين

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : البحرين: القبض على أحد مثيري الشغب بقرية الديه في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق راي اليوم : مصر تسعى لتسلم زعيم تنظيم مسلح أوقفته ليبيا
التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا