الشرق الأوسط : ضابط إطلاق نووي أميركي سابق يحذر من استراتيجية ترمب

الشرق الأوسط 0 تعليق 0 ارسل طباعة
حذر ضابط إطلاق سابق بالترسانة النووية الأميركية من الاستراتيجية التي ينتهجها الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، واصفا إياها بأنها تشجع على سباق التسلح وتزيد من احتماليات وقوع حرب نووية كارثية.

وأضاف الضابط ويدعى بروس بلير، في تقرير نشرته «غلوبال زيرو»، أن على وزارة الدفاع الأميركية، اتباع استراتيجية «الردع فقط» وأن تغلق قواعد الإطلاق الأرضية التي اعتبرت إحدى الأعمدة الثلاثة للترسانة النووية الأميركية على مدى عقود.

وقال بلاير في مقاله: «القدرة على امتصاص هجوم والرد عليه هو صلب مفهوم الردع، ولكن الولايات المتحدة الأميركية فشلت في التأكد من استمرارية الرئاسة وإبقاء الاتصالات قائمة وقوية، وكلاهما يعتبر أساسيا لشن هجوم كرد».

وقال الضابط السابق في تصريح لشبكة «سي إن إن» إن ما يعرضه من استراتيجية بديلة للحالية تعتبر «الأولى والوحيدة المتوفرة للعامة والتي تعتمد على تقديرات موثقة لخطط الحرب الأميركية والأهداف بالإضافة إلى تقديم تفصيل عن حجم القوات المطلوب لتنفيذ ذلك».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الشرق الأوسط : ضابط إطلاق نووي أميركي سابق يحذر من استراتيجية ترمب في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الشرق الأوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الشرق الأوسط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق