أخبار عاجلة
يمن فويس : انسحاب قيادات حوثية بسبب عجز المرتبات -
الموقع: صحيفة كندية: اليمن فظاعة أخرى للسعودية -
مصراوي : زلزال بقوة 6 درجات يضرب تايوان -


العربية نت : الحريري: مصطفى بدر الدين على شارع ببيروت "فتنة بذاتها"

العربية نت : الحريري: مصطفى بدر الدين على شارع ببيروت "فتنة بذاتها"
العربية نت : الحريري: مصطفى بدر الدين على شارع ببيروت "فتنة بذاتها"

الحريري: مصطفى بدر الدين على شارع ببيروت "فتنة بذاتها"

آخر تحديث: الثلاثاء 8 محرم 1440 هـ - 18 سبتمبر 2018 KSA 22:45 - GMT 19:45
تارخ النشر: الثلاثاء 8 محرم 1440 هـ - 18 سبتمبر 2018 KSA 22:41 - GMT 19:41

المصدر: دبي - العربية.نت

نشر وزير الحكومة اللبنانية المكلف #سعد_الحريري تغريدة عبر حسابة الرسمي في #تويتر قال فيها إن تسمية شارع على اسم مصطفى بدر الدين، أمر مؤسف.

وأضاف الحريري في تغريدته أن هناك أشخاص يريدون أخذ البلد (لبنان) إلى مكان آخر، وعليهم أن يتحملوا مسؤولية ذلك أمام الله سبحانه وتعالى وأمام المواطن اللبناني، بحسب تعبيره.

وتابع الحريري قائلا: "نحن نتحدث عن إطفاء الفتنة أما هذا الأمر فهو الفتنة بحد ذاتها".

وتفاجأ الشارع اللبناني منذ أيام بلافتة ترتفع وسط أحد الشوارع في منطقة الغبيري، في بيروت، تحمل اسم مصطفى بدر الدين الذي وصفته المحكمة الخاصة بلبنان في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق، رفيق الحريري، بالعقل المدبر للجريمة التي هزت لبنان ظهر الرابع عشر من فبراير/شباط عام 2005.

ولعل ما أثار التساؤلات حول توقيت هذا الأمر المريب الذي اختارته بلدية #الغبيري الموالية لحزب الله، والدوافع التي وصفت بالاستفزازية من قبل بعض اللبنانيين، لاسيما أنصار رئيس الحكومة اللبنانية سعد #الحريري ، يكمن بتزامن تلك الخطوة مع دخول المحكمة الدولية فصولها الأخيرة، ومرافعاتها النهائية التي بدأت قبل أيام في لاهاي.

في المقابل، نفى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، نهاد #المشنوق ، أن يكون قد وقّع قراراً يسمح لبلدية الغبيري أن تسمّي شارعاً باسم مصطفى بدر الدين.

وأكّد عبر سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على تويتر بعد الواقعة، أنّه "لا يوافق على هذه التسمية وبالتالي يعتبر قرار بلدية الغبيري مرفوضاً من قبل وزارة الداخلية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العربية نت : الحريري: مصطفى بدر الدين على شارع ببيروت "فتنة بذاتها" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العربية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الجزيرة : ترامب: لست راضيا عن رواية السعودية لكن أريد بيع الأسلحة
التالى FRANCE 24 : نتائج جزئية: 90 بالمئة نسبة التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على تغيير اسم مقدونيا